الخميس، 23 مارس، 2017

دليل الأم البديلة

إيماني القوي أن الأمومة ليست وظيفة بيولوجية , ولكن العملية البيولوجية مجرد بوابة تسمح للأم بممارسة أمومتها , فالأمومة فعل , وإحساس , الرحم له دور محدود جدا , وحتى في الطبيعة يحدث أن تعتني الأم بصغار ليسو حتى من فصيلتها , فالرغبة في الرعاية والحماية هي رغبة طبيعية للأنثى .


زوجة الأب , الجدة , العمة , الخالة , القريبة و حتى البعيدة , التي تحمل الطفل وتضمه إليها , تطعمه , تعتني به , و تخشى عليه من الخوف والمرض , هي أم , وأم شرعية بنسبة مئة في المئة .


ولكن! يحدث عند التعامل مع البشر أن تسلط على الأم البديلة دائما إضاءة سيئة , ووضع ملصق المتطفلة عليها , وتذكيرها وتذكير الأطفال دائما بأنها ليست الأم! بسبب أسطورة الدم , والكبد , التي لا علاقة لها بالحب أبدا , بالرغم من ذلك يشار دائما للكبد عند الحديث عن الحب الغير المشروط , لماذا ؟ لا أعرف , هذا سيكون موضوع تدوينة أخرى .. ربما... إن أصابني ملل ما .. على أي حال...



هؤلاء المتطفلون , الأغبياء , لا يعلمون حجم الإثم الذي يقترفونه بحق الأطفال الصغار , ويكون الأمر أكثر بشاعة عندما يكون الأطفال أيتاما .. يتم تذكيرهم دائما بأنهم مشروع خيري للأم البديلة , بدل من إخبارهم بأن يحافظو على هذه الأم البديلة , كلّا! لماذا الدعوة إلى الخير عندما يكون بإمكانك أن تدس السموم في عائلة ما ؟ موروث ثقافي عفن من زرع المكائد والأحقاد ..

على الأم البديلة أن تذكر أطفالها بأنها تحبهم , وبشكل يومي , إختياريا , و بشكل غير مشروط , إنها مسؤولية عظيمة , أن ينتمي إليك طفل قد حياته ومستقبله بين يديك , كوني رحيمة , ولا تتوقعي الكثير , و لا تخشي أن يجحدك هؤلاء الأطفال بعد أن يكبرو , كوني الأم والمعلمة والطبيبة والصديقة , موقعك مميز , إستعملي كل طاقتك للحب ...

إخلقي حاجزا عاليا بين أطفالك و بين كل من يحاول التدخل في تفاصيل علاقتك الخاصة معهم  , لا تمنعيهم عن أمهم إن كانت على قيد الحياة , علاقتهم بها لن تغير علاقتك بهم , الإنسان المحظوظ هو من تكون له أكثر من أم تحبه ,  أخرجي كل الحسابات الشخصية , لا تخرجيها وحسب , إرميها في حاوية القمامة وأتركيها هناك , يوجد ما أهم من تصفية الحسابات , توجد عائلة تحتاج السلام  .

هناك تعليق واحد:

  1. عائلة تحتاج السلام :") �� الله يخلي السلام موجود في بيتك وفي عائلتك ...تدوينة جميلة

    ردحذف